نجم سلة الأهلي: نتمني التتويج  بـ «لقب البطولة العربية» لأول مرة في تاريخنا

إيهاب أمين
إيهاب أمين

أعرب إيهاب أمين لاعب الفريق الأول لكرة السلة بالنادى الأهلي، عن سعادته بفوز فريقه وتأهله الي المباراة النهائية للبطولة العربية .

وقال "لعبنا مباراة صعبة أمام فريق كبير ومنافس قوى هو فريق الاتحاد السكندري الذي توج بالبطولة مرتين على التوالي، والفوز عليه يعتبر بطولة في حد ذاتها".

 واضاف : أتمنى أن نحقق البطولة العربية للمرة الاولى في تاريخنا خاصة أن البطولة مقامة في مصر.

وعن مباراة النهائي قال " فريق الكويت الكويتي من الفرق القوية التي تمتلك محترفين على مستوى عالي ونأمل في تحقيق الفوز غدا.

وتأهل فريق الأهلي إلى نهائي البطولة العربية للأندية، وذلك عقب فوزه على فريق الاتحاد السكندرى بنتيجة 73/78 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم "الجمعة" علي صالة برج العرب.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، وغلب عليها الشد العصبي علي حساب المستوى الفني،  وتفوق لاعبو الأهلي في الثلاث فترات الأولي حتي وصل الفارق في بعض الأوقات الي 16 نقطة، ولكن في الفترة الرابعة تحسن أداء لاعبي الاتحاد ونجحوا في تقليص الفارق ليصل الي نقطتين في اخر 20 ثانية من المباراة،  ووصلت النتيجة الي التعادل 68/68.

الفترة الأولى شهدت تقدم فريق الأهلي تحت قيادة مدربه الإسباني أوجستي بوش بنتيجة 12/16.

و في الفترة الثانية تفوق أيضاً بنتيجة 26/35.

وواصل تفوقه في الفترة الثالثة بنتيجة 42/54.

و تفوق الاتحاد السكندرى وأدرك التعادل لتنتهي الفترة الرابعة بالتعادل 68/68.

واحتكم الفريقان الي الوقت الإضافي لتحديد الفريق الفائز والصاعد الي الدور النهائي، وتفوق الاهلي ونجح في إنهاء الوقت الإضافي لصالحه بنتيجة 73/78.

وبذلك يواجه الأهلي المصرى نظيره الكويت الكويتي في نهائي البطولة غدا "السبت" في تمام السادسة مساءً.

وشهدت النسخة الحالية رقمًا قياسيًا في المشاركة هو الأعلى في تاريخ المسابقة، حيث شارك 18 فريقًا هي أندية الاتحاد السكندري والأهلي من مصر، الشارقة والبطائح من الإمارات، الكويت واليرموك من الكويت، الميناء وشعب حضرموت من اليمن، الغرافة والوكرة من قطر، اليوناني من السودان، الزهراء الرياضي من تونس، المنامة البحريني، بيروت اللبناني، الفتح السعودي، اتحاد الفتح المغربي، وداد بوفاريك وأسرة سريع مدينة بليدة من الجزائر واعتذر كل من الكرامة السوري وخدمات البريج الفلسطيني.